الخميس، 8 مارس 2012

أغنى رجل في العالم عربي الأصل .. والوليد أغنى العرب

احتفظ رجل الاعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم يوم الاربعاء بموقع الصدارة في القائمة السنوية لمجلة فوربس للمليارديرات في العالم بثروة تقدر بحوالي 69 مليار دولار.
وجاء الامريكي بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت لبرامج الكمبيوتر في المركز الثاني بثروة قدرها 61 مليار دولار يليه مواطنه وارن بافيت مالك مجموعة بيركشاير هاثاواي الاستثمارية بثروة قدرها 44 مليار دولار.
واحتل سليم (72 عاما) المرتبة الاولي في القائمة لثالث عام على التوالي استنادا الي تقديرات لقيمة اصول امبراطوريته للاتصالات.
وجاء الأمير السعودي الوليد بن طلال في صدارة المليارديرات العرب بثروة قدرها 18 مليار دولار محتلا المركز الـ29 عالميا، وجاء مواطنه محمد العمودي في المركز الثاني عربيا والمركز الـ61 عالميا بثروة قدرها 12،5 مليار دولار، ثم السعودي سليمان الراجحي واسرته في المركز 169 عالميا بثروة تقدر بـ5،9 مليار دولار.
وحل المصري ناصف ساويرس في المركز الرابع عربيا وبلغت ثروته 5،1 مليار دولار، ثم قريبه نجيب ساويرس بثروة قدرها 3،1 مليار دولار، واللبناني نجيب ميقاتي وثروته تبلغ 3 مليار دولار، وقريبه طه ميقاتي بـ3 مليارات أيضا.
وجاء المغربي ميلود الشعبي في المركز الثامن بالتساوي مع الإماراتي عبد العزيز الغرير والمصري أنسي ساويرس ولكل منهم ثروة تبلغ 2،9 مليار دولار.
وتصدرت الولايات المتحدة مجددا القائمة برصيد 425 مليارديرا.
وتجاوزت روسيا الصين لتحتل المركز الثاني ولديها 96 ملياديرا مقابل 95 مليارديرا للصين.
وتصدرت موسكو جميع مدن العالم حيث يوجد بها 78 مليارديرا تليها نيويورك وبها 58 مليارديرا ثم لندن وبها 39 مليارديرا.
وتضمنت قائمة العام الحالي في الاصدار السنوي الخامس والعشرين لاغنياء العالم 1226 شخصا بمتوسط ثروة قدره 3.7 مليار دولار لكل منهم.
وجمع سليم معظم ثروته كقطب في صناعة الاتصالات توسع الي أنشطة التجزئة والتمويل والسلع الاولية والطاقة.
واستحوذ سليم في الاعوام السابقة على حصص كبيرة في الخارج وتملك أجزاءا في ساكس لادارة المتاجر وشركة نيويورك تايمز للنشر وبلاك روك لادارة الاموال.
وباع في يونيو حزيران حصته في شركة برونكو دريلنج للخدمات النفطية مقابل ربح كبير.
وقلص جيتس الفارق مع سليم هذا العام بعد أن هبطت ثروة سليم من 74 الى 69 مليار دولار. وتشير تقديرات فوربس الى أن ثروة جيتس ارتفعت من 56 الى 61 مليار دولار.

قرية اسبانية تتوصل لوسيلة مبتكرة لسداد ديونها




راسكويرا (اسبانيا) 7 مارس اذار (رويترز)- تعتقد قرية في
شمال غرب اسبانيا انها وجدت وسيلة مبتكرة لسداد ديونها.. زراعة
القنب.
وتقع قرية راسكويرا في جبال منطقة كاتولونيا وهي واحدة من
أكثر مناطق اسبانيا جمالا ووافقت على تأجير قطعة ارض لانتاج
الماريوانا وهو مشروع تقول السلطات المحلية انه سيتيح لها سداد
ديونها البالغة 1.3 مليون يورو خلال عامين.
وتحيط السلطات المحلية موقع قطعة الارض بسرية قصوى بينما يحقق
المدعي العام في قانونية المشروع. وطلبت الحكومة المحلية مزيدا من
المعلومات عن الخطة.
والبلدات الاسبانية مثقلة بالدين إثر طفرة في اعمال البناء
استمرت عشرة اعوام لكنها تبددت في 2008. وتبلغ نسبة البطالة بين
العمال الاسباني حوالي 25 بالمئة كما يعجز عدد كبير من المدن عن سداد
اجور عمال نظافة إلي موظفين محليين منذ عدة شهور .
وترغم الحكومة المركزية في اسبانيا السلطات المحلية على ترشيد
الانفاق بصورة اكبر مع استمرار ازمة الدين في منطقة اليورو. كما
اضطرت معظم الدول في منطقة اليورو الي تنفيذ اجراءات اكثر صرامة
للتقشف المال.
وقال رئيس بلدية راسكويرا التي يقطنها 900 نسمة ان المشروع لن
يعود بالفائدة على سكان القرية فحسب بل يقضي على الجريمة المنظمة
والتهرب من الضرائب الذي يصاحب تجارة القنب بفضل وجود رقابة
حكومية.
واضاف برنات بييسا وهو رئيس بلدية راسكويرا منذ تسعة اعوام
"نريد ان ننهي انشطة المافيا ونريد ان نقضي على السوق السوداء..
نريد القضاء على الاقتصاد السري."
وتدفع جمعية الاستخدام الشخصي للقنب في برشلونة لراسكيورا 4170
يورو شهريا من يوليو تموز 2012 مقابل قطعة ارض مساحتها نحو 15
فدان وتأمل السلطات المحلية ان يوفر المشروع 40 وظيفة في القرية.
واثار الاقتراح جدلا بشان قانونية القنب. ويسمح القانون بزراعة
القنب مادام انه للاستهلاك الشخصي وتصل عقوبة تجارة القنب إلى السجن
ستة أعوام.


6 خطوات للعناية بالبشرة الحساسة




تحتار كثير من الفتيات فى التعرف على نوع بشرتها، وكيفية التعامل معها، وتقدم خبيرة التجميل منى هانى طريقة التعرف على البشرة الحساسة، وذلك عن طريق ملاحظة حدوث احمرار سريع ومفاجئ فيها مع ظهور بقع حمراء أحيانا نتيجة التوتر أو تناول نوعية خاصة من الأطعمة، بالإضافة إلى أن ملمس البشرة الحساسة دافئ صيفا أو شتاء.
وفى بعض الأحيان تصاب الفتيات صاحبة البشرة الحساسة بورم تحت الجلد أو انتفاخ ولا تستطيع التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وذلك بسبب تأثر بشرتهن بسرعة بهذه الأشعة وأحيانا يظهر بعض البقع السوداء على الجلد نتيجة التعرض لهذه الأشعة.

وتنصح منى صاحبات البشرة الحساسة بطرق العناية صباحا ومساء، قائلة هناك بعض الخطوات التى يجب اتباعها حتى يتم العناية بالبشرة الحساسة وهى:

1- عدم الإفراط فى النظافة أو فرك البشرة باليد مع عدم استخدام المياه الساخنة فى غسل البشرة، لأن ذلك يعرضها للالتهابات وظهور الحبوب.

2- الحرص على النوم فى غرفة جيدة التهوية، وعدم الإفراط فى التعرض للتدفئة بصورة عالية.

3- لابد من استخدام صابون طبى مخصص للبشرة الحساسة، مع عدم استخدام المنظفات التى تحتوى على الدهون مع الحرص على أن بشرتك تكون خالية من الكحول.

4- فى حالة استخدام أى كريم مرطب يكون تحت إشراف الطبيب.

5- عدم استخدام أدوات التجميل وميك آب بكثرة، وإذا اضطرت الظروف فيجب التركيز فى ميك آب العين أكثر من باقى البشرة بمعنى عدم استخدام كريم الأساس أو البودرة.

6- على الفتيات ذوات البشرة الحساسة غسل الوجه مساء بماء بارد واستخدام غسول مناسب لنوع بشرتهن، وفى حالة وجود بقايا للميك آب من الممكن أن يتم إزالته بكريم مرطب، وعلى الفتاة عمل ماسك مرطب مرة فى الأسبوع ويكون خاصا بالبشرة الحساسة.


النيابة العامة تنفى إحالتها بعض النشطاء والكتاب والإعلاميين الى محاكمات عسكرية



نفى المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد المتحدث الرسمى للنيابة العامة المصرية  صحة ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بالأمس، من قيام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بإحالة بعض المدنيين إلى المحاكمة العسكرية..

وقال المستشار السعيد في بيان له اليوم الخميس إن حقيقة الموضوع أن عريضة قدمت الى مكتب النائب العام باسم مجموعة تسمى "شباب ورجال وسيدات وأحرار مصر الشرفاء" ضد عدد من الإعلاميين وأعضاء البرلمان والنشطاء وهم كل من:- أسماء محفوظ، وأبو العز الحريرى، وبثينة كامل، ونوارة نجم، وسامح نجيب، ووائل غنيم، وممدوح حمزة، وجورج اسحاق، وعلاء الاسوانى، ويسرى فوده، وزياد العليمى، وريم ماجد..

وأوضح المستشار السعيد أن عريضة البلاغ المقدمة أسندت إلى المذكورين ارتكابهم لوقائع "التحريض والسب ضد أفراد الجيش المصرى وقيادته والمجلس الاعلى للقوت المسلحة وإثارة الفتن وبث الكراهية للجيش المصرى فى نفوس الشباب بمعلومات مغلوطة بغرض ضرب المؤسسة العسكرية للاخلال بالامن العام وسلامة البلاد والتحريض على اشعال الفتن الطائفية بين المصريين واتلاف وحرق المنشآت العامة وتنفيذ مخطط بغرض التدمير وسقوط الدولة واستغلال الاطفال فى التحريض ضد الجيش وتنفيذ اغراضهم وتشويه صورة مصر واستغلالهم لمهنتهم كاعلاميين وبث اخبار مغلوطة وحقائق كاذبة ممايؤدى الى تحريض المصريين ضد المجلس الاعلى للقوات المسلحة".

وذكر المتحدث الرسمي للنيابة العامة أنه طبقا لقانون الاحكام العسكرية رقم 25 لسنة 1966 المادة السابعة الفقرة الاولى "فإن القضاء العسكرى يختص بكافة الجرائم التى ترتكب ضد الاشخاص الخاضعين لأحكامه".. مشيرا إلى انه طبقا للقانون تم إحالة البلاغ المشار إليه إلى هيئة القضاء العسكرى للاختصاص.

وأكد المستشار السعيد أن النيابة العامة لم تطلب أيا من المشكو فى حقهم أو تصدر أية قرارات فى ذلك البلاغ وانما أرسلته لجهة القضاء العسكرى للاختصاص، موضحا أن أية شكاوى تقدم للنيابة العامة وتتبين انها من اختصاص القضاء العسكرى يتم إحالتها مباشرة بخطاب من رئيس المكتب الفنى للنائب العام الى القضاء العسكرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق