الخميس، 8 مارس، 2012

يليه: الفيفا سيتدخل في حالة مجاملة النادي المصري


يليه: الفيفا سيتدخل في حالة مجاملة النادي المصري

القاهرة - أ ش أ
 

أكد عبيدي بيليه نجم كرة القدم الغاني السابق وعضو لجنة متابعة الأحداث الرياضية فى الفيفا أن مصر قادرة على الخروج من الكبوة الرياضية التي ألمت بها نتيجة لأحداث مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 74
مشجعًا.

وأضاف بيليه أن تجربة منتخب زامبيا الفائز بالنسخة الأخيرة لبطولة الأمم الإفريقية خير دافع للفراعنة للعودة إلى ساحة البطولات، خاصة أن المنتخب الزامبي قد مر بكارثة تاريخية عام 1993 عندما تحطمت الطائرة التي تقل اللاعبين وأدت إلى وفاتهم جميعًا.

وتابع النجم الغانى بأن مسئولي الفيفا يترقبون العقوبات التي سيوقعها المسئولون في مصر على النادي المصري ، محذرا من أي مجاملة للنادي البورسعيدي والذي قد يؤدي إلى تدخل دولي من قبل الفيفا لتوقيع العقوبات التي تلائم حجم الكارثة .

واختتم عبيدي تصريحاته بمواساة كل المصريين ، كاشفا على أن النادي الأهلي له الحق في التقدم بشكوى للاتحاد الدولي "فيفا"، إذا وجد مسئولوه أن العقوبات الموقعة على النادي المصري فيها أي نوع من أنواع المجاملات التي يرفضها مسئولو الفيفا بشدة.


مافيا لتدمير شباب مصر .. "الحشيش" عند البقال و"التريمادول" في الأفراح(2)


مافيا لتدمير شباب مصر ..

"الحشيش" عند البقال و"التريمادول" في الأفراح(2)

    "الحشيش" عند البقال و"التريمادول" في الأفراح(2)

    ظاهرة اجتماعية خطيرة نشاهدها كل ساعة وفي كل شارع تتمثل في الانتشار المروع للمخدرات في مصر، وذلك بطبيعة الأحوال في ظل غياب رجال الشرطة وأجهزة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية التي لم تعد تجرؤ على مداهمة أوكار البيع إلا من وراء حجاب، وتكتفي بضبط ما تيسر من الشحنات الواردة من الخارج والتي،باعتراف المسئولين، لا تمثل إلا 10% من تلك الكميات التي يتم تهريبها للسوق المصري.
    وقبل أيام وتحديدا تحت قبة البرلمان، فجرت النائبة مارجريت عازر والنائب فتحى عبده، عضوا مجلس الشعب المصري، مفاجأة من العيار الثقيل في وجه اللواء محمد ابراهيم يوسف، وزير الداخلية، حين حذرا من انتشار ظاهرة تجارة المخدرات والحبوب المخدرة بشكل رهيب فى الشارع المصرى والتى وصلت تجارتها غير المشروعة إلى 23 مليار جنيه.
    وشدد النائبان في فى سؤالهما الموجه إلى وزير الداخلية على ضرورة مواجهة هذه الكارثة المجتمعية التى تؤثر على مستقبل شباب مصر بشكل خطير، الأمر الذى يؤدى إلى انحراف الكثير من الشباب وعدم السيطرة عليهم فى الوقت الحالى لسرعة الربح المادى من هذه التجارة، نظراً لكثرة البطالة فى مصر فى الوقت الحالى وفى ظل انتشار أعمال البلطجة وخصوصاً فى المناطق العشوائية ووصول هذه الكارثة إلى الجامعات والمدارس.
    عيني عينك
    وبصفة عامة ينتشر تجار المخدرات على نواصي الشوارع الرئيسية والحارات، ويعملون في أمان كامل دون خوف من أن تصل إليهم قبضة الأمن المرتعشة حتى أصبح القول بأن الحشيش والبانجو يباعان لدى البقالين قابلا للتصديق.
    وفي الأحياء الشعبية وتحديدا بمنطقة شبرا وخصوصا شوارع "العسال" و"أرض الطويل" و"عزبة جرجس" يتعاطى الكثير من الرجال والشباب بل والأطفال هذه المخدرات وكأنهم يحتسون الشاي والقهوة، بل إنه بإمكان أي شخص تتاح له فرصة حضور أي فرح شعبي أن يكتشف أن انتشار المخدرات بات مثل عملية بيع أكياس الحلوى للأطفال.
    يقول خالد حماد، محامي من أهالي شبرا، : مع الأحداث الرهيبة التي شهدتها مصر مؤخرا ما بين رحيل النظام السابق واختفاء عناصر الشرطة من الشوارع والميادين، وجد سكان مملكة الهلوسة جنتهم المقيمة بعد ضمان عدم وجود من يحاسبهم، خصوصا مع انتهاء حرب التعطيش للحشيش التي لاقاها المساطيل على مدار أكثر من عام قبل قيام ثورة 25 يناير.
    وفي مدينة الملك فيصل بالجيزة، وتحديدا في شارع الصفا والمروة بمنطقة الطوابق، عادت أوكار المخدرات للانتشار على نطاق واسع جدا، فبات مشهدا عاديا أن ترى طوابير أصحاب المزاج تتزاحم على أحد التجار ،ولا أكبر فرن عيش مدعم، كما أصبح أمرا مألوفا أن ترى عشرات السيارات وقد اصطفت أمام أحد "المعلمين" للحصول على "التموين".
    يقول بهاء حسين، مدرس من فيصل، نشاهد تجار المخدرات يقفون على النواصي لبيع البضاعة المحرمة، وبتنا نسمع أنه بإمكان المستهلك العادي، صاحب الدماغ العالي، أن يحصل على "تعميرته" المفضلة عبر الهاتف، وكل ما عليه الاتصال على الرقم "المجاني" المخصص لتوصيل "المعلوم" لحد باب البيت عبر الصبيان الذين يطلق عليهم "القصاقيص!.
    ولمن لا يصدق هذه الروايات عليه سؤال أي شخص يعرفه من عناصر مملكة الهلوسة اياها ليتأكد أن "البانجو" مستتب و"الحشيش" عامل دماغ.
    وفي حي بولاق الدكرور، وجد باعة المخدرات الفرصة ذهبية للانقضاض على الأسواق بأقصى حمولتهم خصوصا وأن التربة بدت مهيأة تماما للإغراق بكافة صنوف الكيف الملعون.
    ومن يتابع الأخبار التي تبثها مصادر الأنباء كل ساعة سيكتشف أننا أمام طوفان جارف من مؤامرة جرجرة الشعب المصري إلى غيبوبة، ويكفي أن تكتب كلمة أقراص مخدرة أو تحددها بـ"تريمادول" لتكتشف كم مليون قرص مخدر تم ضبطه، واضرب هذا الرقم في 10 أضعاف لتعرف كم قرص مخدر تسرب إلى أيدي المواطنين.
    ترانزيت المخدرات
    المعروف  أن محافظة الإسماعيلية تتربع بموقعها الاستراتيجي القريب من سيناء وملاصقتها لمحافظات شرق الدلتا وموقعها على الطرق الرئيسية الموصلة لمحافظات مصر على عرش المناطق المصدرة للبانجو والحشيش. مما جعلها تعرف بين أجهزة الأمن والمهتمين بالمخدرات من المتعاطين أو المدمنين أو حتى تجار المخدرات والموزعين بأنها محطة ترانزيت لتجارة المخدرات بصفة عامة والبانجو والحشيش بصفة خاصة.
    فللإسماعيلية وضع خاص في عالم الكيف سواء في حجم التجارة التي تتداول داخلها أو اعتبارها محطة لتهريب المخدرات من شمال وجنوب سيناء ومن إسرائيل ولبنان والمغرب إلى الإسماعيلية ومنها إلى باقي محافظات الجمهورية.
    وتعتبر سيناء المعبر الرئيسي لتهريب المخدرات إلى الإسماعيلية خاصة الهيروين القادم من إسرائيل، بالإضافة إلى عمليات تهريب الحشيش عبر الحدود الغربية المصرية ونقلها وتخزينها في مخازن سرية في الإسماعيلية حتى يتم ترويجها في باقي المحافظات.
    فالإسماعيلية بها ،ما يطلق عليه جهاز مكافحة المخدرات، "مثلث برمودا" مركز تجارة البانجو, حيث يتواجد عدد من تجار المخدرات في وادي الملاك والتل الكبير وبلبيس.
    ويقول أحد المتعافين من الإدمان أن المخدرات متوفرة بدرجة كبيرة جدا بالإسماعيلية في جميع أنحاء مدينة الإسماعيلية، ويسهل الحصول عليها حتى إنه يمكنك أن تطلبها "دليفْرى" دون أن تضطر لمغادرة منزلك!!
    وقد ساهم في انتعاش سوق الحشيش الظروف الأمنية المرتبكة التي تعيشها مصر هذه الأيام، حيث ما زالت قوات الشرطة تترفع عن النزول للشارع قريبا، خصوصا مع استمرار حالة تجلط العلاقة بينها وبين سواد الشعب، حتى بات رجل الشارع العادي يدعو في سره وجهره أن يستعيد رجال الأمن جرأتهم وقوتهم التي كانوا يتحلون بها قبل الثورة ليواجهوا بها مافيا المخدرات


    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "الحشيش" عند البقال و"التريمادول" في الأفراح(2) 

    أزمة أكاديمية الفنون تتصاعد.. والحل في يد الجنزوري
     أ تصاعدت أزمة أكاديمية الفنون وعقد عدد من أساتذتها وطلابها المعتصمين والمطالبين بإقالة رئيس الأكاديمية د.سامح مهران مؤتمراً صحفياً بمقر وزارة الثقافة وفي حضور الوزير د.شاكر عبدالحميد. وذلك للكشف عن الأسباب الحقيقية لاعتصامهم.
    أكد د.شاكر عبدالحميد أنه يحضر المؤتمر بصفة تضامنية وليس بحكم منصبه مشيراً إلي أن انعقاد المؤتمر يأتي لحل مشاكل الأكاديمية التي لا مثيل لها في الشرق الأوسط. ووصلت الآن إلي وضع من التدهور لم يسبق أن مرت به. حيث وصلت العملية التعليمية فيها إلي أدني مستوياتها.
    أضاف أن قيادات الأكاديمية ساهمت في سرعة التدهور. في ظل مناخ من الانشقاقات والتناحرات والصراعات. قام عليها وساهم فيها رئيس الأكاديمية الحالي. فليس من اللائق أن تكون الخلافات داخل مؤسسة علمية عريقة بحجم أكاديمية الفنون عرضة للخلاف العلني أمام وسائل الإعلام قبل بحث مشاكلها وإيجاد حلول حقيقية لها. أما أن يصل الأمر لعقد مؤتمرات صحفية يسب ويتطاول فيها رئيس الأكاديمية فهذا أمر أعف نفسي عن الخوض فيه.
    قال شاكر عبدالحميد إنه لا يمكن حل مشاكل الأكاديمية بهذا الشكل الذي ينم عن روح العداء والإهانة للآخرين. وكأننا لم نقم بثورة. وكأننا مازلنا في ظل النظام السابق من تجاهل واقصاء للآخرين.
    أشار وزير الثقافة إلي أنه مع تراكم هذا الخلاف وتطوره قام برفع مذكرة إلي رئيس الوزراء لإقالة د.سامح مهران لأنه خرج عن مقتضي وظيفته علي أن يرفع د.كمال الجنزوري الأمر إلي المجلس العسكري. واستشهد الوزير بمقولة هيكل "أنا مستقبلي ورايا" قائلاً: لا أبغي إلا مصلحة الوطن ومصلحة الأكاديمية وقد كتبت ما كتبت وأخذت ما أخذت من مناصب.. فلندع الفرصة للشباب فهم الأمل في المستقبل.
    طالب د.أحمد سخسوخ بإقالة د.سامح مهران وكل من شارك معه في إفساد الأكاديمية  علي حد قوله  مشيراً إلي أن وجود مهران كرئيس للأكاديمية مخالف للقانون فقد تقدم عام 2003 للحصول علي درجة مدرس في معهد النقد الفني وتم رفض طلبه لأنه غير كفء لهذه الوظيفة وغير متخصص إلا في الأدب العبري. وعندما جاء رئيساً للأكاديمية قام بتعيين جيوش من أصدقائه لاستخدامهم ضد الأساتذة وتقديم بلاغات كاذبة في كل مكان.
    أشار د.مصطفي يحيي عميد معهد النقد الفني سابقاً إلي أن رئيس الأكاديمية قام بتعيين 12 أستاذاً في الأكاديمية دون الرجوع لرؤساء الأقسام في حين أن الأكاديمية ليست في حاجة إليهم.
    أكد د.ناجي فوزي أستاذ النقد السينمائي أن الفساد في الأكاديمية أوصلها إلي حالة خطيرة من التدهور وقال لقد تم منح درجات علمية بالتزوير وإخفاء متعمد لبعض الأوراق الرسمية التي تدين المسئولين.
    طالب د.عاطف إمام عميد معهد الموسيقي سابقاً. والذي تم إيقافه عن العمل بدون تحقيقات. تدخل د.الجنزوري فوراً لإقالة رئيس الأكاديمية لأن جميع الفنون تنهار.
    قال تامر كرم أمين اتحاد طلاب الأكاديمية إن الطلاب أصدروا قراراً يوجب علي من يتولي رئاسة الأكاديمية أن يكون قد مر علي حصوله علي درجة الأستاذية خمس سنوات وأن يكون من أبناء الأكاديمية وأن يكون مدرساً لأحد مواد التخصص وهذا ما لا يتوفر في رئيس الأكاديمية الحالي.
    أكد د.جمال زهران الذي حضر متضامناً مع الأساتذة والطلاب أن كل ما جاء به أساتذة الأكاديمية صحيح مائة في المائة وطلب من د.الجنزوري والمجلس العسكري استعجال صدور قرار إقالة رئيس الأكاديمية. مشيراً إلي أن أساتذة الأكاديمية لن يرحلوا من مكتب وزير الثقافة حتي يرحل رئيس الأكاديمية.


    البرلمان يبحث إهدار موبينيل للمال العام

      البرلمان يبحث إهدار موبينيل للمال العام
      نجيب ساويرس

      تبحث لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب إهدار المال العام من قبل شركة موبينيل وما انتهت إليه التحقيقات وتحريات مباحث الأموال العامة, في اجتماعها المقرر انعقاده الأحد المقبل الموافق 11 مارس الساعة العاشرة صباحا بمبني الري بالمجلس.
      وذلك وفق الطلب الذي أثاره العضو أسامة محمد سليمان, إلي جانب بحث موضوع المواقع الإباحية الموجودة بكثرة علي شبكة الإنترنت والتي تعمل علي نشر الفساد والرذيلة في المجتمع المصري, وكذلك إفساد الشباب وتدمير أخلاقه وهدم طاقاته مما يستدعي علاج الأمر بسرعة كبيرة, والذي أثاره العضو يونس ذكي مخيون.
      فيما تستمع اللجنة في نفس اليوم في اجتماعها الساعة السادسة مساء بالقاعة الزرقاء بمبني الري إلي بيان المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني عن سياسة الوزارة وخطتها في المرحلة المقبلة, وذلك في ضوء بيان الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الذي ألقاه يوم الأحد 26 فبراير الماضي.
      وتعقد لجنة الشئون الصحية والبيئة اجتماعا في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم الأحد القادم بمبني المجمع لمناقشة المعوقات التي تعترض الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية في توفير الدواء وعدم مطابقته للمواصفات العالمية, والقضاء علي تداول الأدوية المغشوشة والمنتهية الصلاحية, والذي أثاره الأعضاء الدكتور محمد حسين شرف, ومحمد إبراهيم الهواري, وياسر صلاح القاضي, ووليد عبد الأول محروس, ومجدي صبري عمرة, في طلبات الإحاطة المقدمة للجنة.
      وتناقش اللجنة في اجتماعها المقرر في نفس اليوم في تمام الساعة السادسة مساء, قرار رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة رقم 116 لسنة 2012, بشأن الموافقة علي انضمام جمهورية مصر العربية إلي الاتفاقية الدولية للتحكم في الأنظمة الضارة لمقاومة الحشف بالسفن والتي اعتمدت في لندن بتاريخ 5/10/2001.

      "الصحفيين" تعتزم إصدار تشريعات الحريات

        "الصحفيين" تعتزم إصدار تشريعات الحريات

        قرر مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه ظهر اليوم الخميس دعوة الزملاء المنتخبين في الجمعيات العمومية ومجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية، على اجتماع مشترك مع مجلس النقابة.
        وذلك يوم الأربعاء القادم، للاستماع لاقتراحات أعضاء النقابة لبحث كيفية تغيير وتطوير وإصلاح النظم التي تحكم العمل في المؤسسات القومية، بما يضمن استقلالها المهني والمالي والإداري.
        جاء ذلك علي خلفية عقد الاجتماع الطارئ لمجلس النقابة بعد التصريحات الصادرة عن الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري بشأن تغيير القيادات الصحفية للمؤسسات القومية وهو ما اعتبره بعض أعضاء المجلس امتداداً لنفس سياسة النظام البائد في التعامل مع المؤسسات.
        كما قرر المجلس في بيانه دعوة الصحفيين من أعضاء مجلس الشعب ، إلى اجتماع مع مجلس النقابة لبحث قضايا المؤسسات القومية، وملف التشريعات المطلوبة لإطلاق الحريات الصحفية، وكفالة الاستقلال لوسائل الإعلام العامة إلي جانب إعداد برنامج زمني عاجل لحوارات ميدانية، يجريها أعضاء مجلس النقابة مع الصحفيين في المؤسسات حول آرائهم وأفكارهم حول التطوير المنشود .
        وقال البيان الصادر عن الإجتماع أن المجلس في حالة انعقاد دائم، حتى انجاز الرؤية الشاملة لإصلاح وتطوير المؤسسات الصحفية القومية والبدء في الإعداد للمؤتمر العام الخامس للصحفيين، وتشكيل لجنة تحضيرية للترتيب له.
        وأكد المجلس على أن القضية الأساسية التي استدعت هذا الاجتماع الطارئ، هي ضرورة التحرك العاجل لفتح ملف المؤسسات الصحفية القومية، وضرورة تحريرها من الأوضاع التشريعية والتنظيمية الشاذة القائمة حاليا، التي أفقدتها كل استقلال، وحرمتها من النهوض وأداء دورها الذي يتناسب مع الإمكانات الهائلة التي وفرها لها الشعب.
        وشدد المجلس على أن مسألة تغيير قيادات الصحف القومية، أو الإبقاء على بعضهم، هو مجرد أمر فرعي لا قيمة له إذا انفصل عن القضية الرئيسية، وهي إعادة  المنظومة التي من دونها لن يحدث الإصلاح الحقيقي المنشود لأحوال تلك المؤسسات


        أغنى رجل في العالم عربي الأصل .. والوليد أغنى العرب

        احتفظ رجل الاعمال المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم يوم الاربعاء بموقع الصدارة في القائمة السنوية لمجلة فوربس للمليارديرات في العالم بثروة تقدر بحوالي 69 مليار دولار.
        وجاء الامريكي بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت لبرامج الكمبيوتر في المركز الثاني بثروة قدرها 61 مليار دولار يليه مواطنه وارن بافيت مالك مجموعة بيركشاير هاثاواي الاستثمارية بثروة قدرها 44 مليار دولار.
        واحتل سليم (72 عاما) المرتبة الاولي في القائمة لثالث عام على التوالي استنادا الي تقديرات لقيمة اصول امبراطوريته للاتصالات.
        وجاء الأمير السعودي الوليد بن طلال في صدارة المليارديرات العرب بثروة قدرها 18 مليار دولار محتلا المركز الـ29 عالميا، وجاء مواطنه محمد العمودي في المركز الثاني عربيا والمركز الـ61 عالميا بثروة قدرها 12،5 مليار دولار، ثم السعودي سليمان الراجحي واسرته في المركز 169 عالميا بثروة تقدر بـ5،9 مليار دولار.
        وحل المصري ناصف ساويرس في المركز الرابع عربيا وبلغت ثروته 5،1 مليار دولار، ثم قريبه نجيب ساويرس بثروة قدرها 3،1 مليار دولار، واللبناني نجيب ميقاتي وثروته تبلغ 3 مليار دولار، وقريبه طه ميقاتي بـ3 مليارات أيضا.
        وجاء المغربي ميلود الشعبي في المركز الثامن بالتساوي مع الإماراتي عبد العزيز الغرير والمصري أنسي ساويرس ولكل منهم ثروة تبلغ 2،9 مليار دولار.
        وتصدرت الولايات المتحدة مجددا القائمة برصيد 425 مليارديرا.
        وتجاوزت روسيا الصين لتحتل المركز الثاني ولديها 96 ملياديرا مقابل 95 مليارديرا للصين.
        وتصدرت موسكو جميع مدن العالم حيث يوجد بها 78 مليارديرا تليها نيويورك وبها 58 مليارديرا ثم لندن وبها 39 مليارديرا.
        وتضمنت قائمة العام الحالي في الاصدار السنوي الخامس والعشرين لاغنياء العالم 1226 شخصا بمتوسط ثروة قدره 3.7 مليار دولار لكل منهم.
        وجمع سليم معظم ثروته كقطب في صناعة الاتصالات توسع الي أنشطة التجزئة والتمويل والسلع الاولية والطاقة.
        واستحوذ سليم في الاعوام السابقة على حصص كبيرة في الخارج وتملك أجزاءا في ساكس لادارة المتاجر وشركة نيويورك تايمز للنشر وبلاك روك لادارة الاموال.
        وباع في يونيو حزيران حصته في شركة برونكو دريلنج للخدمات النفطية مقابل ربح كبير.
        وقلص جيتس الفارق مع سليم هذا العام بعد أن هبطت ثروة سليم من 74 الى 69 مليار دولار. وتشير تقديرات فوربس الى أن ثروة جيتس ارتفعت من 56 الى 61 مليار دولار.

        قرية اسبانية تتوصل لوسيلة مبتكرة لسداد ديونها




        راسكويرا (اسبانيا) 7 مارس اذار (رويترز)- تعتقد قرية في
        شمال غرب اسبانيا انها وجدت وسيلة مبتكرة لسداد ديونها.. زراعة
        القنب.
        وتقع قرية راسكويرا في جبال منطقة كاتولونيا وهي واحدة من
        أكثر مناطق اسبانيا جمالا ووافقت على تأجير قطعة ارض لانتاج
        الماريوانا وهو مشروع تقول السلطات المحلية انه سيتيح لها سداد
        ديونها البالغة 1.3 مليون يورو خلال عامين.
        وتحيط السلطات المحلية موقع قطعة الارض بسرية قصوى بينما يحقق
        المدعي العام في قانونية المشروع. وطلبت الحكومة المحلية مزيدا من
        المعلومات عن الخطة.
        والبلدات الاسبانية مثقلة بالدين إثر طفرة في اعمال البناء
        استمرت عشرة اعوام لكنها تبددت في 2008. وتبلغ نسبة البطالة بين
        العمال الاسباني حوالي 25 بالمئة كما يعجز عدد كبير من المدن عن سداد
        اجور عمال نظافة إلي موظفين محليين منذ عدة شهور .
        وترغم الحكومة المركزية في اسبانيا السلطات المحلية على ترشيد
        الانفاق بصورة اكبر مع استمرار ازمة الدين في منطقة اليورو. كما
        اضطرت معظم الدول في منطقة اليورو الي تنفيذ اجراءات اكثر صرامة
        للتقشف المال.
        وقال رئيس بلدية راسكويرا التي يقطنها 900 نسمة ان المشروع لن
        يعود بالفائدة على سكان القرية فحسب بل يقضي على الجريمة المنظمة
        والتهرب من الضرائب الذي يصاحب تجارة القنب بفضل وجود رقابة
        حكومية.
        واضاف برنات بييسا وهو رئيس بلدية راسكويرا منذ تسعة اعوام
        "نريد ان ننهي انشطة المافيا ونريد ان نقضي على السوق السوداء..
        نريد القضاء على الاقتصاد السري."
        وتدفع جمعية الاستخدام الشخصي للقنب في برشلونة لراسكيورا 4170
        يورو شهريا من يوليو تموز 2012 مقابل قطعة ارض مساحتها نحو 15
        فدان وتأمل السلطات المحلية ان يوفر المشروع 40 وظيفة في القرية.
        واثار الاقتراح جدلا بشان قانونية القنب. ويسمح القانون بزراعة
        القنب مادام انه للاستهلاك الشخصي وتصل عقوبة تجارة القنب إلى السجن
        ستة أعوام.


        6 خطوات للعناية بالبشرة الحساسة




        تحتار كثير من الفتيات فى التعرف على نوع بشرتها، وكيفية التعامل معها، وتقدم خبيرة التجميل منى هانى طريقة التعرف على البشرة الحساسة، وذلك عن طريق ملاحظة حدوث احمرار سريع ومفاجئ فيها مع ظهور بقع حمراء أحيانا نتيجة التوتر أو تناول نوعية خاصة من الأطعمة، بالإضافة إلى أن ملمس البشرة الحساسة دافئ صيفا أو شتاء.
        وفى بعض الأحيان تصاب الفتيات صاحبة البشرة الحساسة بورم تحت الجلد أو انتفاخ ولا تستطيع التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وذلك بسبب تأثر بشرتهن بسرعة بهذه الأشعة وأحيانا يظهر بعض البقع السوداء على الجلد نتيجة التعرض لهذه الأشعة.

        وتنصح منى صاحبات البشرة الحساسة بطرق العناية صباحا ومساء، قائلة هناك بعض الخطوات التى يجب اتباعها حتى يتم العناية بالبشرة الحساسة وهى:

        1- عدم الإفراط فى النظافة أو فرك البشرة باليد مع عدم استخدام المياه الساخنة فى غسل البشرة، لأن ذلك يعرضها للالتهابات وظهور الحبوب.

        2- الحرص على النوم فى غرفة جيدة التهوية، وعدم الإفراط فى التعرض للتدفئة بصورة عالية.

        3- لابد من استخدام صابون طبى مخصص للبشرة الحساسة، مع عدم استخدام المنظفات التى تحتوى على الدهون مع الحرص على أن بشرتك تكون خالية من الكحول.

        4- فى حالة استخدام أى كريم مرطب يكون تحت إشراف الطبيب.

        5- عدم استخدام أدوات التجميل وميك آب بكثرة، وإذا اضطرت الظروف فيجب التركيز فى ميك آب العين أكثر من باقى البشرة بمعنى عدم استخدام كريم الأساس أو البودرة.

        6- على الفتيات ذوات البشرة الحساسة غسل الوجه مساء بماء بارد واستخدام غسول مناسب لنوع بشرتهن، وفى حالة وجود بقايا للميك آب من الممكن أن يتم إزالته بكريم مرطب، وعلى الفتاة عمل ماسك مرطب مرة فى الأسبوع ويكون خاصا بالبشرة الحساسة.


        النيابة العامة تنفى إحالتها بعض النشطاء والكتاب والإعلاميين الى محاكمات عسكرية



        نفى المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد المتحدث الرسمى للنيابة العامة المصرية  صحة ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بالأمس، من قيام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بإحالة بعض المدنيين إلى المحاكمة العسكرية..

        وقال المستشار السعيد في بيان له اليوم الخميس إن حقيقة الموضوع أن عريضة قدمت الى مكتب النائب العام باسم مجموعة تسمى "شباب ورجال وسيدات وأحرار مصر الشرفاء" ضد عدد من الإعلاميين وأعضاء البرلمان والنشطاء وهم كل من:- أسماء محفوظ، وأبو العز الحريرى، وبثينة كامل، ونوارة نجم، وسامح نجيب، ووائل غنيم، وممدوح حمزة، وجورج اسحاق، وعلاء الاسوانى، ويسرى فوده، وزياد العليمى، وريم ماجد..

        وأوضح المستشار السعيد أن عريضة البلاغ المقدمة أسندت إلى المذكورين ارتكابهم لوقائع "التحريض والسب ضد أفراد الجيش المصرى وقيادته والمجلس الاعلى للقوت المسلحة وإثارة الفتن وبث الكراهية للجيش المصرى فى نفوس الشباب بمعلومات مغلوطة بغرض ضرب المؤسسة العسكرية للاخلال بالامن العام وسلامة البلاد والتحريض على اشعال الفتن الطائفية بين المصريين واتلاف وحرق المنشآت العامة وتنفيذ مخطط بغرض التدمير وسقوط الدولة واستغلال الاطفال فى التحريض ضد الجيش وتنفيذ اغراضهم وتشويه صورة مصر واستغلالهم لمهنتهم كاعلاميين وبث اخبار مغلوطة وحقائق كاذبة ممايؤدى الى تحريض المصريين ضد المجلس الاعلى للقوات المسلحة".

        وذكر المتحدث الرسمي للنيابة العامة أنه طبقا لقانون الاحكام العسكرية رقم 25 لسنة 1966 المادة السابعة الفقرة الاولى "فإن القضاء العسكرى يختص بكافة الجرائم التى ترتكب ضد الاشخاص الخاضعين لأحكامه".. مشيرا إلى انه طبقا للقانون تم إحالة البلاغ المشار إليه إلى هيئة القضاء العسكرى للاختصاص.

        وأكد المستشار السعيد أن النيابة العامة لم تطلب أيا من المشكو فى حقهم أو تصدر أية قرارات فى ذلك البلاغ وانما أرسلته لجهة القضاء العسكرى للاختصاص، موضحا أن أية شكاوى تقدم للنيابة العامة وتتبين انها من اختصاص القضاء العسكرى يتم إحالتها مباشرة بخطاب من رئيس المكتب الفنى للنائب العام الى القضاء العسكرى.

        خالد الصاوى يحتفل بعقد قرانه بمسجد الرفاعى


        خالد الصاوى يحتفل بعقد قرانه بمسجد الرفاعى


        احتفل الفنان خالد الصاوى بعقد قرانه أواخر شهر فبراير الماضى على مى صبرى زكى كريم، وذلك بمسجد الرفاعى عقب صلاة العصر أمس الأربعاء.

        كان الصاوى قد التقى عروسته بلجنة الإعلام بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، وتعارفوا مع الأيام الأولى لثورة يناير، ثم التقيا أثناء الدعوة لتكوين حزب لليسار، ثم تزاملوا بتيار التجديد الاشتراكى ثم بالحزب.

        يذكر أن العروسة هى كريمة المهندس والشاعر مدحت صبرى زكى، جدها لوالدها هو وزير الصحة الأسبق الدكتور صبرى زكى، وجدها الأكبر هو قائد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسى الشهيد السكندرى السيد محمد كريم.




















        أسطـورة التليفزيون ليلي رستم تخرج عن صمتها


        أسطـورة التليفزيون ليلي رستم تخرج عن صمتها

         
         

         
        أسطـورة التليفزيون ليلي رستم تخرج عن صمتها<br>
        قالت لي عندما طلبت منها اجراء الحوار لا أحب اجراء الحوارات لأنني لست راغبة في مال أو شهرة كما انني لا احب ان يصدر الآخرون احكاما ضدي‏.‏
        كان التحدي الاول امامي هو اقناع الاعلامية القديرة ليلي رستم بالخروج عن صمتها و العزلة التي فرضتها علي نفسها بعد ان ظلت برامجها لسنوات ـ ليست بالطويلة ـ تحتل صدارة شاشة التليفزيون المصري منذ اليوم الاول لاطلاقه عام‏1960..‏ اما التحدي الاكبر فكان محاورة واحدة من اهم و اشهر محاورات الوطن العربي التي درست تقنيات أجراء الحوار في الجامعة الامريكية و اجرت مئات الحوارات مع اهم شخصيات عصرها من نجوم و ادباء و مثقفين‏.‏
        قبل الموعد كنت ادق باب بيتها الصغير الأنيق لنبدأ حوارنا الذي امتد اكثر من‏5‏ ساعات‏!!‏ وودعتها و انا افكر في التحدي الاخير‏:‏ كيف انقل كل ما دار في هذا الحوار الطويل؟
        بادرتها بالسؤال الذي اعتبرته مفتاحا مهما للحوار‏..‏
        ‏_‏ لماذا اعتزلت الساحة الاعلامية مبكرا و انت في اوج نجاحك و شهرتك؟
        لم اعتزل مبكرا‏..‏ فبعد ثماني سنوات من العمل بالتليفزيون المصري اضطررت للسفر مع زوجي الراحل حاتم الكرداني عندما جاءته فرصة عمل جيدة في أمريكا و لم أتردد لحظة في ترك عملي مفضلة مرافقته الي هناك ثم بعدها الي لبنان التي اقمت بها‏15‏ عاما قدمت اثناءها عدة برامج ناجحة ربما لم تتح الفرصة للمشاهد المصري متابعتها لعدم وجود فضائيات في ذلك الوقت لكنها حققت نجاحا في الدول العربية التي استطاعت شراءها و اذاعتها علي شاشاتها‏.‏
        ‏_‏ استمر ذلك حتي منتصف الثمانينيات فقط‏..‏ ألا تعتبرين ذلك اعتزالا مبكرا ؟
        قد يكون كذلك‏..‏ لكن المناخ العام وقتها لم يكن مشجعا علي الاستمرار في العمل التليفزيوني لاني لا اقوم بتقديم برامج عمال علي بطال بل لابد ان تحمل رسالة و عندما عدت وجدت الناس تتحدث لغة لا افهمها و لم انسجم معها فابتعدت مع استمراري في تقديم برامج في بعض المناسبات بعد انتهاء برامجي الثابتة لكنني عوضت ذلك بالاشتغال باشكال اخري من العمل الاعلامي مثل الصحافة و الكتابة و المراسلة التي تخصصت فيها بالجامعة الامريكية‏.‏
        ‏_‏ لكن ابعدك هذا عن الاضواء و‏....‏
        قاطعتني قائلة‏:‏ عمري ما أحببت الأضواء ولا استمتعت بالشهرة‏!!‏ علي العكس كان يضايقني جدا أن أتواجد مع زوجي أو أصدقائي في مكان عام فيتعرف علي الناس وأجد نفسي فجأة سجينة نظراتهم‏..‏ هذا فضلا عن عالم النميمة الذي يحاصر المشاهير و يفقدهم حرياتهم الخاصة‏..‏ انا لم اعمل في التليفزيون من اجل الشهرة و لا المال لكني كنت أنا و أبناء جيلي نعتبرها رسالة ودورا يجب تأديته نحو المجتمع‏..‏ هل تعلمين انني كنت اتقاضي‏25‏ جنيها عندما كنت اعمل كـ البهلوان و أقدم خمسة برامج مختلفة بينما كان إيجار شقتي في الزمالك وقتها‏33‏ جنيها ؟
        ‏_‏ مادمت كنت تعتبرين عملك الاعلامي رسالة‏..‏ لماذا انسحبت و توقفت عن أدائها‏..‏ ألا تعتبرين ذلك سلبية ؟؟
        قبل ان اجيبك علي سؤالك اقول لك‏:‏ انني مازلت حتي الان اتلقي عروضا من فضائيات لتقديم برامج لكنني ارفضها رفضا قاطعا و اعترف ان موقفي هذا قد يكون به شئ من الانانية لكنني اكتشفت انني نقطة في بحر ولن أستطيع تغيير الكون و لن أستطيع حل مشكلات المرور و الزحام و القمامة وسلوكيات الناس التي أراها تسوء وتتدهور يوما بعد يوم‏...‏لذلك اخترت التقوقع وان اقفل علي نفسي بالضبة و المفتاح‏..‏ اشعر احيانا انني علي خطأ لكن انظر حولي فأجد انني لست وحدي من اختار هذا الموقف بل الاف من الكفاءات والنخب في جميع المجالات الذين تمتلئ بهم مصر و لا يستطيعون عمل شئ
        ‏_‏ ما تفسيرك لهذا الموقف الجماعي؟
        فكرت كثيرا في الاجابة و توصلت الي ان هناك شيئا غلط في الميكانيزم الذي تدار به البلاد‏..‏ هذا الشئ يدفع الاكفاء الي اليأس و السقوط الي القاع بينما يطفو التافهون علي السطح‏!!‏ شيء طارد يجعل الناجحين يفرون خارج البلاد و يجب علي المسئولين اكتشافه و معالجته
        ‏_‏ ترين ان هذا الخطأ مستمر حتي بعد قيام ثورة يناير ؟‏!‏
        اولا‏:‏ أنا لي رأي خاص فيما حدث في مصر في يناير‏..‏ فهو علي أهميته الشديدة لا ينطبق عليه تعريف الثورة التي يجب ان يكون لها كما تعلمنا و تقول كتب التاريخ قادة يعلنون عن انفسهم بوضوح كما يعلنون عن بروتوكول ثورتهم و اهدافهم التي يسعون الي تحقيقها مقدرين أنهم في سبيل تحقيقها مستعدون لتحمل كل الخسائر و التضحية بالارواح‏..‏ اذن الثورة لها رأي و تقدم ضحاياها و هي تبتسم‏..‏ اما ما حدث في مصر فهو زلزال سياسي او انتفاضة بقوة تسونامي قابلها إجراءات من الجيش فيما يشبه انقلابا عسكريا لكن النظام مازال موجودا و الثورة لم تكتمل و مازلنا نتحدث معوعن أشباح وكأن الـ تسونامي بكل قوته لم يستطع انجاز الثورة و اعتقد لو كان المصريون هتفوا بسقوط النظام في الوقت الصحيح كنا سنتجنب الكثير مما نعانيه الآن‏.‏
        ‏_‏ ماذا تقصدين بـ الوقت الصحيح ؟
        في رأيي كان يجب علي المصريين ان يرددوا‏:‏ الشعب يريد‏..‏ اسقاط النظام في مناسبتين مصيريتين الاولي‏:‏ يوم الخامس من يونيو‏67‏ او بالكثير صباح يوم‏6‏ يونيو‏!!‏ ففي ذلك الوقت كان لابد من سقوط النظام الذي سمح بتلك الهزيمة الشنيعة و ضياع حلم وطن عربي بأكمله و استشهاد آلاف من رجاله‏..‏ اقول هذا علي الرغم من محبتي و اعزازي لجمال عبد الناصر الذي لم يكن يحلم بمجد شخصي لكنه يطمح بمجد وطن و مع ذلك فالشعوب تتقدم بمحاسبة قادتها عن اخطائهم و عبد الناصر كان مسئولا‏...‏ اما المناسبة الثانية التي كان يجب علي المصريين ان يسقطوا النظام بسببها كانت هي انتخابات‏2005‏ التي اهان النظام بها شعبه و احتقره و لا ادري لماذا اجلوا انتفاضتهم و لم يجسروا علي القيام بها وقتها مما كان سيجنبنا ويلات ما نعاني منه الآن‏.‏
        كأنك غير راضية عما تم تحقيقه حتي الآن‏....‏
        قاطعتني باستنكار‏:‏ ما الذي حققناه حتي الان ؟
        ‏_‏ الا تكفي انتخابات نزيهة أتت بمجلسي شعب وشوري مختار ؟؟
        لا استطيع التشكيك في نزاهتها علي الرغم مما شابها من رشاوي انتخابية فهذا يحدث في العالم كله لكنها مع ذلك اتت بمجلس شعب لا يعبر عن كل اطياف الشعب و هذا له اسبابه المشروعة و هي ان نصف الذين لهم حق الانتخاب هم من النساء اللواتي ينتخبن عادة من يمليه عليهن ازواجهن‏!!‏ كما لابد ان نعترف ان الاخوان تنظيم قديم يعود تاريخه الي عام‏1927‏ وانه اشتغل بطريقة حسابية سليمة واستطاع التواصل مع الناس البسطاء الذين يتكون منهم غالبية الشعب المصري بتقديم الخدمات التي عجزت الدولة عن تقديمها لهم لذلك فالدولة هي التي يجب ان تحاسب علي ما آل إليه الوضع‏.‏
        ‏_‏ اذن انت ضد أغلبية الاخوان في الشعب و الشوري؟‏.‏
        انا ضد اختلاط الدين بالسياسة‏..‏ و لا اوافق ان يتحول الدين الي سياسة ففي ذلك مفسدة للاثنين معا و في منتهي الخطورة لانه يؤدي الي تزايد النفاق السياسي و ضياع النوايا الطيبة للدين ثم ينتهي الي سياسة بحتة‏..‏ و التاريخ يروي لنا ان كل بحور الدماء التي سالت علي مداره كانت بسبب تدخل السلطة الدينية في الحكم مما دعا السياسيين الي امتطاء الدين مثل حصان طروادة ثم يرمونه بعد ان يوصلهم الي الحكم‏.‏
        ‏_‏ هل شاركت في الانتخابات لتدلي برأيك ؟
        شاركت في استفتاء الدستور فقط‏!‏ و قررت بعدها الا اشارك في أي انتخابات و ذلك بعد ان شعرت بالاهانة من الخديعة التي تعرض لها الناخبون‏..‏فقد وقفت في الطابور قبل السابعة صباحا و كنت سعيدة بمظاهر التحضر التي ابداها الشعب المصري الا انني فوجئت بأن هناك عملية غسيل مخ دبرت للناس كي يقولوا نعم‏..‏ وتساءلت لماذا اذن قاموا باستفتاء ماداموا يعلمون النتيجة مقدما وفقدت ثقتي في الانتخابات و قررت مقاطعتها‏!!‏
        ‏_‏ لو كنت وزيرا للاعلام‏..‏ ماهو اول قرار تتخذينه ؟
        لن اقبل هذا المنصب او سأقدم استقالتي فورا‏..‏ لكن لو قبلته سيكون اول قراراتي هو التخلص من نصف عدد العاملين في ماسبيرو ثم تطوير و تأهيل النصف الآخر‏.‏
         

        الاثنين، 5 مارس، 2012

        اختيار محمد سمير رئيس تحرير تنفيذى للمصرى اليوم الإثنين، 5 مارس 2012 - 19:11


        اختيار محمد سمير رئيس تحرير تنفيذى للمصرى اليوم

        الإثنين، 5 مارس 2012 - 19:11
        مجدى الجلادمجدى الجلاد
        كتب على حسان

        تولى الكاتب الصحفى محمد سمير، مدير تحرير جريدة المصرى اليوم، منصب رئيس التحرير التنفيذى للجريدة، وذلك بعد إعلان استقالة مجدى الجلاد الذى استمر فى المنصب لمدة 8 سنوات.

        وعلم اليوم السابع أنه تجرى الآن مباحثات بين مجلس إدارة المصرى اليوم والكاتب الصحفى صلاح منتصر لتولى رئاسة تحرير الجريدة خلفاً للجلاد.

        وكان مجدى الجلاد، رئيس تحرير الجريدة، قد أعلن رسمياً استقالته من منصبه بالصحيفة، وأكد "الجلاد" أنها استقالة "نهائية ولا رجعة فيها"، مشيراً إلى أن الأمر انتهى بشكل ودى مع مجلس الإدارة، وفى إطار من الاحترام المتبادل

        سمية الخشاب: نفسى أتجوز سلفى أو إخوانى


        تمنت زوجًا طيبًا ويخاف الله

        سمية الخشاب: نفسى أتجوز سلفى أو إخوانى

          سمية الخشاب: نفسى أتجوز سلفى أو إخوانى
          الفنانة سمية الخشاب
          قالت الفنانة سُمية الخشاب لجريدة "البشاير", إنها ترغب الزواج من سلفي أو إخواني مُبررة ذلك بأنها ترغب زوجاً يخاف عليها.
          واستكملت سمية بحسب ما نشرته الجريدة أنها في تلك الحالة من الممكن أن تعتزل الفن من أجل زواجها .
          وأضافت سمية: "أتمنى الزواج في وقت قريب ولكنني أرغب أن يرزقني الله بشريك عمري الذي يحبني ويخاف الله، ومفيش مانع يكون سلفيا أو حتى إخوانجي وأن يكون طيباً ومتفهما لطبيعة عملي"

          امسك.. انفلات أخلاقي عينى عينك!

            امسك.. انفلات أخلاقي عينى عينك!

            "حديقة الميريلاند"، "المقطم"، "كورنيش النيل".. هذه الأماكن هي الأكثر شهرة للقاء "الأحبة"، فعيوننا اعتادت على رؤيتهم وهم يتبادلون كلمات الحب..
            أما غير المعتاد على أعيننا أن نرى حالة من الانفلات الأخلاقي بين الفتيات والشباب في الشوارع والميادين ومحطات مترو الأنفاق والجامعات!!.
            يحدث ذلك علنا دون خجل أو حياء من نظرات الناس المحيطة بهم، والأغرب من ذلك أن الناس ترى هذه المناظر وتواجهها بسلبية كبيرة، كل فرد يقول في نفسه "وأنا مالي".
            مسرح مفتوح للغرام
            ففي محطات مترو الأنفاق على سبيل المثال، وهي مكان عام وليس مكانا للحب والغرام، يتكرر المشهد.. شاب "يلتصق" بفتاة.. يضحكون يتمايلون يتهامسون.. وكأنهم يقفون بمفردهم ولا أحد يحيط بهم.
            وإذا دخلنا إلى الجامعات، التي من المفروض أن تكون صرحا علميا له احترامه وقدسيته، نجد أن الطلاب حولوا الحدائق الموجودة في الجامعات إلى مكان للمقابلات الغرامية، كما أنهم يستغلون الممرات والمناطق المتطرفة فيها وما وراء المباني.. والمثير أن أمن الجامعات يعلم بكل ذلك ويرى بعينه تجاوزات الطلاب والطالبات غير اللائقة، ومع ذلك يواجهون هذا بمنتهى السلبية وكأنهم يقولون لهم: "استمروا يا شباب"!.
            حتي الشوارع، المظلمة وغير المظلمة، أصبحت مسرحًا مفتوحًا للخروج عن النص وعن الآداب، أما الجماهير فهي تشاهد في صمت، وإذا قرر أحدهم التكلم وقدم النصيحة بأنه لا يجب فعل ذلك، تجد "الممثلين" يردون دون حياء أو خجل مما يفعلون.
            اختراق الأخلاق
            تعلق الدكتورة أميرة بدران، الخبيرة الاجتماعية، على تلك المشاهد قائلة: "أولا أحب أن أشدد على أننا يجب ألا نربط بين هذه الظاهرة وحدوث الثورة، لأننا وجدنا أشياء كثيرة جدا ظهرت وانتشرت من عام وللأسف الكل يربطها بالثورة، والحقيقة أن هذه الظاهرة كانت موجودة من قبل لكنها ظهرت بوضوح الآن، فمنذ 6 أعوام كنا نعيش أزمات أخلاقية بسبب اختراق الأخلاق".
            وتضيف د. أميرة أن هذا الانفلات الاخلاقي نابع من الأمية التربوية التي تعاني منها البيوت المصرية منذ فترة وإلى الآن، وحالة الانفتاح التي نعيشها أظهرت هذه الظاهرة على السطح.
            وبرأيها أن هذه الظاهرة لن تختفي بين يوم وليلة، إنما نحتاج الى أن نعود من نقطة البداية، وهي الأهل، وأن نعلمهم كيف يتعاملون مع أبنائهم وأن تكون هناك لغة حوار بينهم وصداقة قوية، كما يجب على الأهل أن يتفهموا طبيعة مرحلة المراهقة، وتعليمهم مهارة تأجيل الإشباع، فسن البلوغ يبدأ من 15 سنة للفتاة أو الشاب... فكيف لهؤلاء أن يصمدون الى أن يصلوا لسن الزواج إلا بالتربية السليمة والأنشطة المفيدة التي يخرج فيها الشباب كل طاقتهم


             
            جوزيه»: «شحاتة» رمز للإنسانية.. ورفضت الهروب من ملعب بورسعيد «لأنني القائد»
            وصف مانويل جوزيه، المدير الفني للنادي الأهلي، نظيره حسن شحاتة، المدير الفني للزمالك، بأنه «رمز للإنسانية»، مبررًا في الوقت نفسه رفضه الهروب من ملعب بورسعيد خلال أحداث «مجزرة بورسعيد».
            وقال «جوزيه»، في تصريحات لجريدة «العرب القطرية»، الإثنين: «حسن شحاتة رمز للإنسانية، كما أنه رجل طيب وحكيم في كل مواقفه وتصرفاته».
            كان «المعلم» قد قام بزيارة تاريخية لمران النادي الأهلي مؤخرًا للشد من أزر اللاعبين والتعزية في شهداء ألتراس الأهلي، الذين سقطوا عقب لقاء الأهلي والمصري البورسعيدي.
            وتطرق المدرب البرتغالي للحديث عن أحداث بورسعيد، مبررًا رفضه الركض والهرب من الملعب عقب اقتحام الجماهير، بقوله:«وقفت في مكاني ورفضت الركض والهروب لأنني قائد الأهلي، ولا يجب أن يهرب القائد، ويجب أن يكون شجاعا، وكان شغلي الشاغل هو الاطمئنان على اللاعبين والجهاز الفني».
            وأتبع: «الشعوب العربية مسالمة بطبعها بوجه عام، ولا تعرف العدوان، حيث قمت بالتدريب على مدار 8 سنوات في الأهلي وفترة قصيرة في السعودية مع اتحاد جدة فتولد عندي شعور أن الشعوب العربية تعيش دائما في سلام».
            وأردف: «هذا ما جعلني أتعجب من الأحداث الدامية، التي راح ضحيتها الكثير من الأبرياء في مباراة لكرة القدم لا توفر الثأر ولا القتل ولا الحرب بأي حال من الأحوال».
            وأتم: «هل جزاء مناصرة الأهلي القتل وعودة أنصاره في نعوش؟!». هذا الأمر غاية في الصعوبة والخطورة».
            وفضل الأهلي القيام بعمل معسكر في الإمارات لتهيئة لاعبيه نفسيا، حيث يستعد لانطلاق مشواره في دوري أبطال أفريقيا بمواجهة البن الإثيوبي يوم 23 مارس الجاري، قبل أن يستضيفه الفريق الأحمر في مباراة الإياب بالقاهرة أحد أيام 6 أو 7 أو 8 أبريل المقبل

            .

            عادل ثابت‏:‏ قطاع الإنتاج جاهز بـ‏6‏ أعمال جديدة لرمضان القادم


            عادل ثابت‏:‏ قطاع الإنتاج جاهز بـ‏6‏ أعمال جديدة لرمضان القادم
            أكد عادل ثابت رئيس قطاع الانتاج عدم صحة ما تردد حول عدم قدرة القطاع علي انتاج أعمال درامية في شهر رمضان القادم‏,‏
             مشيرا إلي انه من المقرر أن يتسلم خلال الاسبوع الجاري مسلسل أشجار النار تأليف ياسين الضو‏,‏ وإخراج عصام شعبان وبطولة فتحي عبد الوهاب وعبير صبري‏,‏ بينما مسلسل الإمام الغزالي بطولة محمد رياض وتأليف محمد السيد عيد‏,‏ وإخراج ابراهيم الشوادي‏,‏ و بنات في بنات بطولة رانيا فريد شوقي‏,‏ ومن تأليف محمود الطوخي وإخراج أمل سعد‏,‏ مازال يجري تصويرها‏.‏
            وأضاف انه تم الاتفاق علي عدد آخر من أعمال مثل مسلسل طيري يا طيارة إخراج ضياء فهمي‏,‏ و هرم رئيسة للمخرج سامي شحاتة وهم من أبناء القطاع وجار ترشيح الفنانين للعملين‏,‏ ومسلسل أهل الهوي تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج عمر عبد العزيز‏,‏ بالاضافة إلي فيلمين روائيين قصيرين‏,‏ الأول بعنوان غية حمام إخراج محسن صبري‏,‏ ورسم علي النهر إخراج سامي زغلول‏.‏
            وحول تسويق المسلسلات التي تم تصويرها قال ثابت انها ستكون مهمة القطاع الاقتصادي الذي سيحدد ما إذا كان سيتم تسويق هذه الأعمال لقنوات أخري أو ستذاع حصريا في التليفزيون‏.‏
            وأوضح ثابت انه تم الانتهاء اخيرا من تصوير أغنية البلد دي ياما شافت للمطرب محمد الحلو‏,‏ وإخراج نورهان حنفي أحد أبناء قطاع الانتاج‏,‏ وقد تم تصويرها بـ ستديو‏46.‏
            من ناحية أخري قال ثابت انه نجح في نقل وجهة نظر العاملين ومقترحاتهم وملاحظاتهم علي اللائحة المالية إلي رئيس الاتحاد د‏.‏ ثروت مكي ووزير الإعلام اللواء أحمد أنيس‏,‏ الذي لبي معظم مطالبهم‏,‏ ووجهوا الشكر له‏.‏
             


            عدد القراءات

            عفاف راضي‏:‏
             الفيديو كليب من اهم عوامل سقوط  الأغنية المصرية 

            لااداعى للاعتصامات والاعتراض لابد وأن نعطي فرصة كافية لمن يتولون الأمور‏.‏


            عفاف راضي‏:‏ الغناء المصري وصل إلي أسوأ مراحله

            أكدت المطربة عفاف راضي بأنه لايمكن الحكم علي الإسلاميين الآن وقالت أعتقد أنهم يفكرون ويخططون جيدا
            وأن مجال الفن بمفهومهم سيكون أرقي‏..‏وبنظرة مستقبلية لحال الغناء في مصر قالت في حوارها مع الأهرام المسائي‏:‏ إن الغث هو المسيطر علي الساحة الغنائية الآن وأن المطربين الكبار لايجدون طريقا علي الساحة الغنائية الآن وأن المواهب الحقيقية مازالت تعاني‏..‏وإلي نص الحوار
            ‏*‏ في البداية وبعد تاريخ طويل مع الغناء والطرب الي أين وصل الغناء المصري في رأيك؟
            ‏**‏ وصل لأسوأ مراحله خاصة في الفترة الحالية‏,‏ المؤدون أصبحوا هم المسيطرين علي الساحة الغنائية وابتعد عنها المطربون الحقيقيون وأعتقد الفيديو كليب الذي استغله البعض بشكل سيئ كان من أهم عوامل سقوط الأغنية لأن الصورة تشوش علي الصوت‏.‏
            ‏*‏ وأين المستمع من كل هذا‏..‏؟
            ‏**‏ استاء في البداية ورفض مايعرض عليه من أغان هابطة ولكن مع مرور الوقت تعود البعض علي الأغنية الرديئة من كثرة وجوده علي الساحة حتي ظن أن هذا هو الموجود والمتاح فامتنع عن الاعتراض‏.‏
            ‏*‏ وأين ذهب السميعة‏..‏؟
            ‏**‏ موجودون‏..‏ولكنهم مرغمون علي سماع المتاح لهم ولكن اغلبهم يرجع للأغاني القديمة ليطرب أذنه‏,‏ للأسف الآن لاينظر إلا لمستمع واحد فقط ونسي صناع الأغنية أن هناك مئات من السميعة لكل منهم ذوقه‏.‏
            ‏*‏ برأيك من المسئول عن تدهور حال الغناء في مصر‏..‏؟
            ‏**‏ أطراف عديدة مسئولة‏..‏منتج الكاسيت مسئول لأنه لايبحث إلا علي المكسب فينتج أغاني رخيصة لا تستمر الا قليلا‏,‏ والإذاعات والتليفزيون أيضا يلهثون خلف ماينتج لمواكبة السوق وتساهم بشكل كبير في تدهور حال الأغنية‏.‏
            ‏*‏ الموجودون علي الساحة الغنائية الآن من مواهب حقيقية قليلون‏,‏ ما الدور الذي يجب ان يقوم به المسئولون لإثراء الساحة غنائيا؟
            ‏**‏ المواهب موجودة وبكثرة ولكن لا يعرفون الطريق‏..‏ الموجود من المطربين الكبار الآن غير قادر علي استكمال الطريق بسبب سيطرة الأصوات السيئة التي أغلقت الطريق امامهم فما بالنا بالجيل الجديد من الشباب كان الله في عونهم الطريق شاق امام المواهب الجيدة ويحتاجون لمساندة الدولة ورعايتها لنصبح كما كنا نصدر الفن لكل الدول العربية‏..‏
            ‏*‏ وماذا عن أغاني الثورة هل جاءت معبرة عن المرحلة؟
            ‏**‏ ما أنتج من أغاني عن الثورة كان قليلا جدا‏,‏ وحتي القليل لم يأخذ حقه في الإذاعة‏,‏ لابد من تكرار إذاعة هذه الأغاني لأن هذا يعتبر تأريخا فنيا لهذه المرحلة من الثورة‏.‏
            ‏*‏ ولماذا استرجعنا اغانينا الوطنية القديمة وقت الثورة؟
            ‏**‏ لأن لدينا تراثا من الفن الرائع للأغاني الوطنية ولن ندفنه ولكن لابد من الجديد بجانبه‏,‏ الأغاني الجديدة تحتاج لخطة لتسيطر وتستمر لسنوات وتنسب لثورة يناير‏..‏ وهذا يتطلب إذاعتها باستمرار‏.‏
            ‏*‏ كيف رأيت ثورة يناير‏..‏؟
            ‏**‏ سعدت كأي مصري بالثورة وكنت في انتظارها‏..‏ وأتمني ان يحافظ عليها من قام بها وأن يحدث نوع من التروي لنستكمل ما بدأنا‏,‏ واعطاء الفرصة للقائمين علي الأعمال لنري نتائج لما يفعلون‏..‏ لا داعي للاعتصامات والاعتراض لابد وأن نعطي فرصة كافية لمن يتولون الأمور‏.‏
            ‏*‏ هل لديك تخوفا من سيطرة التيارات الدينية علي الفن والغناء‏..‏؟
            ‏**‏ لا نستطيع الحكم عليهم الآن‏,‏ ولكني اعتقد انهم يفكرون جيدا ويخططون جيدا ولا أعتقد انهم قد يغلقون أي مجال من المجالات الموجودة الآن مثل السياحة أو الفن‏,‏ هم اذكي من ذلك‏..‏ واعتقد ان مجال الفن وفق مفهومهم سيكون أرقي وأفضل وهذا ما يطلبه اصحاب الفن الحقيقيون وليس الدخلاء‏..‏ وبصرف النظر عن أي تيار نري جميعا ان الغث والردئ والعري هو الموجود والمسيطر علي الفن وهذا ما نتمني القضاء عليه‏..‏
            ‏*‏ رئيس مصر القادم‏..‏ كيف تراه عفاف راضي‏..‏؟
            ‏**‏ رئيس مصر القادم لابد وأن يكون لديه من القوة ما يمكنه من السيطرة علي الوضع الراهن للعبور بمصر إلي بر الأمان وأن يجمع ما بين الحسم والرأفة ولا يكون سلبيا في اتخاذ قراراته‏.‏
            ‏*‏ وماذا عن الغناء؟
            ‏**‏ عملت أغنية أيدي بايدك مهما يكون لكنها لم تذع كما يجب في الإذاعة‏.‏
            ‏*‏ كيف تري عفاف راضي الإعلام في الفترة الحالية‏..‏؟
            ‏**‏ الإعلام المصري يسير للخلف‏..‏ دائما يلقي بنظره إلي الماضي وما حدث في الماضي‏,‏ همه الشاغل هو الرئيس السابق وما فعله ومحاكمته وكأن الدنياخلت إلا من مبارك وما يجب أن نفعله به‏..‏ هذه مرحلة لابد من تخطيها‏,‏ لدينا الأهم وهي مصر وكيفية الوصول بها لبر الأمان وبنائها وفق مفهوم ديمقراطي سليم‏..‏ أشعر وكأنه يسحبنا للخلف‏..‏ في وقت تحتاج فيه ليد تأخذنا إلي الأمام‏.‏