الأربعاء، 4 فبراير 2015

بعد الأعمال الإرهابية فى سيناء.. الشيخ محمد حسان يبدأ سلسلة حلقات للتحذير من الدماء بعد تحريض قنوات الإخوان على العنف.. الداعية الإسلامى يشدد على حرمة دماء السائحين بعد بيان الجماعة على شاشة رابعة

أعلنت حملة "دافع" عن بث قناة الرحمة حلقة جديدة غداً للشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، للتحذير من الدماء التى تدعو إليها قنوات جماعة الإخوان.




وقالت الحملة، فى بيان لها "انتظرونا الخميس فى تمام الثامنة والنصف مساء وحلقة خاصة من برنامج القضية يستضيف فضيلة الدكتور محمد حسان وحلقه بعنوان (الدم المصرى كله حرام)".



وقال محمد رجب، مؤسس حملة "دافع" للدفاع عن العلماء، إن الشيخ محمد حسان سوف يحذر من الدماء التى تدعو إليها قنوات الإخوان، وذلك بعد خروج البيان السابع لقوى الشباب الثورى على قناة رابعة، وإزاء الحادث الإرهابى الأخير بسيناء.



وأضاف رجب أن الشيخ حسان خرج رغم إصابته بالعصب السابع، ورغم منع الطبيب المعالج للشيخ من الظهور على الشاشة والكلام والقراءة بالفم، إلا أن الشيخ آل على نفسه ليتكلم فى المصريين ليبين حرمة الدم كله، وتطرق الحديث لمحاور عدة منها من بينها حرمة الدم المسلم، وحرمة الدم لغير المسلم، وحرمة دماء السائحين خاصة بعد البيان السابع الذى عرض على شاشة رابعة يحذر فيه السائحين من تواجدهم فى مصر لمدة لا تزيد عن شهر.



وتابع رجب: "تطرق الشيخ محمد حسان لمحور أزمة سيناء وكيفية معالجة ما يحدث فيها"، مشيرا إلى أن حل مشكلة سيناء لابد لها من ثلاثة محاور الأول دعوى، مؤكدا أن العقيدة لا تصحح إلا بعقيدة، والثانى تنموى اجتماع لتغيير واقع أليم يعيشه أهل سيناء لسنوات طويلة، والثالث أمنى".



ومن جانبه قال مدحت أبو الدهب، الإعلامى المقرب من الشيخ محمد حسان، إن الداعية غير راضٍ إطلاق لما يحدث فى سيناء من قتل لجنود الجيش والشرطة، لذلك رأى أن يقوم بحلقة للتحذير من تلك الأفعال.



وأضاف أبو الدهب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحلقات التى سيقدمها الشيخ محمد حسان حول ما يحدث فى سيناء، سيكون لها صدى واسع لما للداعية الإسلامى من شعبية كبيرة، وتأثير بين شباب التيار الإسلامى، لافتا إلى أن كل من يبرر أعمال القتل ضد الجنود هم أناس لا يعرفون عن الدين شىء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق